أخر الاخبار

مصادر مجانية لتعلم تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية وكسب المال منها

أصبحت مواقع الويب ضرورة القرن الحادي والعشرين حيث يجب أن يكون لدى كل منظمة أو شركة منصة أو موقع الكتروني على الإنترنت. لذلك، من المهم للغاية أن تكون قادرًا على تحقيق أقصى استفادة من الويب والموارد المجانية المتاحة لتعلم مهارات جديدة ستساعدك على كسب المال من الإنترنت كمستقل او فريلانسر. في هذه المقالة في مدونة   سراج التقنية . سنتعلم 8 مصادر مجانية لتعلم تصميم مواقع الويب

مصادر مجانية لتعلم تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية

مزايا تعلم تصميم وتطوير مواقع الويب

في الواقع، هناك العديد من المزايا في انتظارك إذا كنت قادرًا على تعلم تصميم وتطوير الويب، قد تعتقد ان دلك صعب في البداية. ومع ذلك، فهي ليست صعبة كما قد تعتقد. نظرًا لعصر الإنترنت، أصبح اكتساب المعرفة ومهارات التعلم أسهل. لكن السؤال الحقيقي هو، لماذا يجب أن تستثمر وقتك لتعلم مهارة جديدة.

الحقيقة هي أنك يجب أن تتعلم تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها لأنها مهنة مهمة للغاية ومطلوبة كثيرًا. يبحث الكثير من الناس عن مطوري ومصممي الويب. نظرًا لأن العالم بأسره قد بدأ في إنشاء مواقع الويب الخاصة به وتطبيقات الهاتف المحمول، فإن الطلب مرتفع للغاية. بالتأكيد هناك الكثير من المنافسة في هذا المجال. ومع ذلك، إذا كنت محترفا فيما تفعله، فستجد وظائف وفرص عمل بسهولة.

يهتم شباب اليوم بشدة بالمستقبل لسببين رئيسيين. الأول هو حقيقة أن المهنة تضمن الأمن الوظيفي. طالما أنك جيد فيما تفعله، ستكون هناك العديد من الفرص التي يمكنك الاستفادة منها.

السبب الثاني الذي يجعلك تتعلم تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها هو المال. تدفع المهنة بشكل جيد للغاية وهي قادرة على تزويدك بالحرية المالية.

هناك الكثير من الخدمات ذات الصلة بتصميم وتطوير مواقع الويب التي يمكنك تقديمها لزيادة دخلك. بالإضافة إلى تصميم الويب ، هناك الكثير من الخدمات الأخرى ذات الصلة التي يمكنك تقديمها أيضًا. إذا كنت ماهرًا في التصميم ، يمكنك تقديم:

  • تصميم الشعارات
  • تصميم أغلفة الكتب
  • تصميم بطاقات العمل

بشكل عام، يمكنك التأكد من أنه سيكون لديك عمل في المستقبل وحرية العمل في مكتب أو لديك مشروعك التجاري الخاص. مع وجود العديد من الفرص التي تفتح لك عندما تتعلم تصميم الويب وتطويره.

8 مصادر مجانية لتعلم تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية

مع الاستخدام المتزايد للإنترنت، هناك العديد من مواقع الويب المختلفة التي يمكنك استخدامها لتعلم مهارات جديدة. لذلك، من المهم للغاية أن تكون قادرًا على العثور على موقع الويب المناسب لك للتعلم.

  • كورسيرا Coursera

إذا كنت تبحث عن منصة واحدة تضم جميع الموارد، فلا داعي لمزيد من البحث. قم بتسجيل الدخول إلى موقع كورسيرا، وستجد مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت حسب حاجتك. يمكنك اختيار الدورة التي ترغب في تعلم تصميم وتطوير المواقع منها.

  • أكاديمية كود Code Academy

هناك الكثير من الدورات المذهلة في الأكاديمية والتي يمكن أن توفر لك الموارد اللازمة. يمكن استخدام هذه الموارد بسهولة لأنها مجانية ويمكن استخدامها وقتما تشاء. تمتلك كود اكاديمي CodeAcademy واجهة مستخدم رائعة يمكن أن تتيح لك اكتساب المهارات التي تبحث عنها. بينما في نفس الوقت يمكنك التعلم أيضًا من خلال الدورات.

يمكنك تعلم التطوير بأساليب أساسية أو معقدة تناسبك. يمكنك أيضًا تعلم تصميم مواقع الويب وتطويرها حتى تتمكن من الحصول على وظيفة في المستقبل. سيساعدك هذا الموقع بالتأكيد في الحصول على وظيفة جديدة.

  • A- List Apart

بدلاً من منصة تفاعلية يمكنها مساعدتك في تعلم تصميم وتطوير الويب من البداية. تعد A- ListApart مناسبة أكثر لأولئك الذين يرغبون في تحسين المهارات التي تعلموها. إنه مثل تعلم تطوير الويب على مستوى متوسط.

يوجد بالفعل الكثير من الموارد على هذه المنصة على شكل مقالات ومنشورات مدونة. هذه المقالات مفيدة للغاية لأنها توفر لك البصيرة اللازمة لتصبح مطور ويب جيد. هذه المجلة على الإنترنت رائعة لأنها يتم تحديثها بانتظام وهي مليئة دائمًا بالكثير من المنشورات الإعلامية.

  • شبكة مطوري موزيلا Mozilla Developer Network

أي شخص يتطلع إلى تعلم تصميم مواقع الويب وتطويره قادر على ذلك بسهولة. مع شبكة مطوري موزيلا، يمكنك أن تصبح خبيرًا بسهولة. يمكنك تعلم طرق مختلفة للحصول على الأفضل في المهنة التي تختارها.

  •  أكاديمية خان Khan Academy

أكاديمية خان هي بلا شك واحدة من أفضل المعاهد التي يمكن أن توفر لك دورات تفاعلية يمكن أن تساعدك في اكتساب المهارة التي تبحث عنها. عندما ترغب في تعلم تصميم وتطوير الويب، يجب أن تبحث بالتأكيد في Khan Academy.

إن الشيء العظيم في هذه المنصة هو أنك ستجدها سهلة الاستخدام للغاية، بالإضافة إلى أنها مجانية الاستخدام. في نفس الوقت، يمكن أخذ الدورات والفصول الدراسية في أي وقت. يعني هذا في النهاية أنه يمكنك معرفة ما تتمناه مع الاستمرار في حياتك في نفس الوقت.

  • Coding Dojo Algorithm Prep

إذا كنت بدأت للتو في التطوير، فيجب أن تتعلم تصميم وتطوير الويب من Coding  Dojo ستجد أنه من خلال واجهة سهلة، ستتمكن من الحصول على تجربة مستخدم رائعة. سيسمح لك ذلك بالحصول على نوع التجربة التعليمية التي تبحث عنها. سبب شهرة هذه المنصة هو أسلوبها الفريد في التدريس.

  • MIT Open Courseware

عندما يحتوي اسم موقع الويب نفسه علىMIT، يمكنك التأكد من أنه سيكون شيئًا يستحق العناء. عندما تتعلم تصميم الويب وتطويره، لا يمكن وصفه بالسهولة. من المهم جدًا أن تكون قادرًا على الحصول على أفضل الموارد الممكنة.

تقدم MIT Courseware العديد من الدورات المختلفة مع صعوبات متفاوتة بالنسبة لك. يمكنك أن تتعلم كل ما كنت تتطلع إلى تعلمه واكتساب المهارات. هناك دورات تدريبية حول التطوير بالعديد من اللغات المختلفة بحيث يمكنك تعلم ما تريد دون قيود.

  • HTML5 Rocks

تم إنشاء هذا النظام الأساسي بواسطةGoogle ، والذي يمكن أن يوفر لك الفهم الذي سيحسن مهاراتك في تصميم الويب. إن HTML5 Rocks ليست سهلة الاستخدام دائمًا ولكنها مع ذلك مكان رائع لتعلم تصميم وتطوير الويب. نظرًا لأنها نوعًا ما مكتبة مليئة بالمقالات والمشاركات التي يمكنك التعلم منها، ستجد أنها رائعة للغاية.

سواء كنت في مستوى مبتدئ أو متوسط، ستجد النظام الأساسي مفيدًا. سيوفر لك هذا الموارد المجانية اللازمة ليس فقط لتعلم المهارة ولكن لتلميعها أيضًا.

ختاما تجدر الإشارة الى ان هناك طلب كبير على مصممي الويب المستقلين حيث تقوم الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم بتوظيفهم لإنشاء مواقع ويب جديدة أو إعادة تصميم مواقعهم الحالية. إذا كانت لديك خبرة ذات صلة، فقد تكون قادرًا على كسب عيش مريح من خلال تقديم خدمات تصميم الويب للعملاء في جميع أنحاء العالم الذين يديرون أعمالك الخاصة في تصميم الويب. إذا لم يكن لديك شهادة في تصميم الويب ولكن لديك مهارات تصميم أساسية، فلا يزال بإمكانك العثور على الكثير من وظائف تصميم الويب لكسب دخل بدوام جزئي أو حتى لقمة العيش.

كانت هذه أهم الموارد المجانية لمساعدتك على تعلم تصميم وتطوير الويب. يمكنك اختيار الدورة التي تناسب مستواك لبدء التعلم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -