أخر الاخبار

مميزات نظام تشغيل ويندوز 11 الجديد: Windows 11

 كان من المفترض أن يكون ويندوز Windows 10 هو "الإصدار الأخير من Windows" ، لكن شركة ميكروسوفت Microsoft غيرت مسارها في نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي الدائم. أطلقت مؤخرًا الإصدار الجديد، ويندوز Windows 11. لا يعتبر Windows 11 تغييرًا جذريًا للترقية ، ولكنه أحدث الكثير من التغييرات في جميع المجالات. من شكل ومظهر Windows إلى الأداء وميزات الألعاب وتوافق التطبيقات، يحتوي على الكثير من التحسينات الرئيسية المحتملة بداخله. إليك نظرة على أكبر ميزات Windows 11 الجديدة.

مميزات  نظام تشغيل ويندوز الجديد: Windows 11


1) مظهر متجدد 

يحتفظ Windows 11 بالعناصر التقليدية لاصدار Windows 8، ولكن هناك أكثر من نفحة من تأثير لنظام تشغيل شركة ابل Apple macOS. من خلال تحميل النسخة الجديدة لويندوز ستحصل على صف في المنتصف من رموز التطبيقات على شريط المهام ، وحواف النوافذ المستديرة، والأشكال الأخرى التي تزدهر من أجل واجهة أنظف وأكثر جاذبية. هناك أيضًا موجز عناصر واجهة مستخدم جديد وتخطيطات سريعة تسهل تحميل تطبيقات / وظائف متعددة في وقت واحد.

2) تحسين الأداء

من الواضح أن الأمل هو ألا تتأثر الترقية الجديدة لنظام التشغيل الغني بالميزات بثقل الإضافات والتحسينات الجديدة. لحسن الحظ، يبدو أن Microsoft تضع الأداء في الاعتبار. على سبيل المثال ، تحديثات Windows 11 أصغر بنسبة 40٪ تقريبًا مما هي عليه في Windows 8 ويتم وضعها في الخلفية، لذلك هناك مساحة أقل للانقطاع. بالإضافة إلى تحسينات الأداء العامة في جميع المجالات أيضًا، بما في ذلك مع متصفحات الويب (وليس فقط Edge).

3) تطبيقات الأندرويد

Windows 11 قادر على تشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، تمامًا مثل أجهزة Chromebook التي يمكنها التعامل مع نفس العمل الفذ. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، يعتمد Windows على متجر تطبيقات أمازون بدلاً من متجر بلاي Play الرسمي الخاص بشركة Google. مع ذلك، هناك الكثير من التطبيقات الشائعة داخل إصدار Amazon. سيسهل ذلك الوصول إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة الشهيرة مثل تيك توك TikTok وألعاب الهاتف أيضًا.

4) تحسينات ألعاب إكس بوكس

قامت مكروسفت بتحسين تجربة ألعاب الكمبيوتر الشخصي في نظام التشغيل Windows 11، حيث قدمت بعض التحسينات التي شوهدت على وحدات تحكم Xbox الجديدة مع دمج Xbox Game Pass وميزات أخرى بشكل أفضل. انتقلت وظيفة Auto HDR من أجهزة Xbox Series X و Series S الجديدة إلى جهاز الكمبيوتر، مما يعمل تلقائيًا على تحسين الألعاب لمن لديهم شاشات متوافقة مع HDR. يدعم Windows 11 أيضًا DirectStorage للمستخدمين الذين يستخدمون محركات أقراص NVMe SSD، مما يتيح أوقات تحميل أسرع في الألعاب المدعومة.

5) ترقية مجانية

هذه ليست ميزة حقًا، ولكن من المهم ملاحظة: Windows 11 هو ترقية مجانية لمستخدمي Windows 10. إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل Windows 10 على جهازك ، فستحصل على ترقية مجانية من خلال Windows Update.

في الختام ، السرعة والتصميم هما السمتان الرئيسيتان لإصدار Windows 11. هناك أيضًا بعض الميزات المثيرة للاهتمام ، مثل القدرة على استخدام تطبيقات android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن يجب أن يكون التركيز الرئيسي على تحسين السرعة الجديد. باستخدام تقنيات الضغط وخوارزميات تخصيص الموارد ، يعد Windows 11 الخطوة التالية لتجربة أسرع مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -