أخر الاخبار

ما تكلفة إنشاء مدونة جديدة على ووردبريس

 لديك فكرة رائعة عن مدونة وتحرص على ترسيخ وجودك على الإنترنت. هل فكرت في تكلفة بدء انشاء مدونة، أن بدء مدونة جديدة قد يكلف الكثير من المال. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول البدء والتكاليف المرتبطة بذلك.

 

ما تكلفة إنشاء مدونة

تحديد ميزانيتك 

الميزانية هي أول الأشياء التي أنصحك بالتفكير بها. سيعتمد هذا على الغرض من مدونتك وما تنوي فعله بها. ستكون نفقاتك أقل إذا كنت ترغب في بدء مدونة للترفيه أو تقديم معلومات مجانية عما إذا كنت ترغب في القيام بذلك لكسب المال من الانترنيت.

الفئات المختلفة للتدوين هي:

المدونات من أجل الترفيه

التدوين كهواية

التدوين بدوام كامل لكسب المال من الإنترنت 

المدون الذي أنشأ مدونة للمتعة و الترفيه. قد يكون الأمر مجرد الكتابة عن حياتهم أو الأشياء التي يحبونها أو لا يحبونها.
المدون الذي أنشأ مدونة كهواية قد يريد أن ينمو وجوده عبر الإنترنت بدوام جزئي وربما يتجه إلى جني الأموال من مدونته.
المدون بشكل يومي ومنتظم هو الشخص الذي يريد جني الأموال من مدونته، ربما من خلال الإعلانات أو بيع شيء ما.

بمجرد أن تقرر أيًا مما سبق ينطبق عليك ، يمكنك بعد ذلك النظر في اختيار الأشياء التي ستحتاجها لبدء التدوين. كل هذه العوامل في تكلفة بدء مدونة. يشملوا:

     الأجهزة

     اسم النطاق

     موقع استضافة

     تصميم الموقع

     شعار

     موضوع الموقع

     الإضافات

 اختيار جهاز للتدوين

من المحتمل أن يكون لديك بالفعل أجهزة يمكنك استخدامها لإعداد مدونتك وكتابتها. المعني بالأجهزهنا، الكمبيوتر المحمول أو الحاسب الالي. كلاهما سيعمل بشكل جيد ولكن إذا كنت ستدخل في التدوين الاحترافي، يجب التزود بأجهزة ذات معالج سريع، وذاكرة كبيرة وشاشة / شاشة كبيرة وربما ميكروفون وكاميرا ويب (مطلوب الخيارين الأخيرين إذا كنت تخطط لتحميل تسجيلات الفيديو التي تقوم بتسجيلها أو البث المباشر).

أدوات التدوين الأخرى التي يجب مراعاتها 

اعتمادًا على نوع المدونة ، يمكنك بدء التشغيل، وستكون هناك أدوات تدوين إضافية يمكنك شراؤها لتحقيق أقصى استفادة من مدونتك.

على سبيل المثال ، قد يكون لديك مدونة تتطلب منك التقاط الصور وتحميلها. في هذه الحالة ، عند تحديد تكلفة بدء مدونة ، يجب أخذ كاميرا عالية الجودة في الاعتبار.
سينطبق الشيء نفسه إذا كنت تقوم بإنشاء مدونة وستقوم بإنشاء مقاطع فيديو ونشرها. يلزم وجود كاميرا بجهاز تسجيل فيديو عالي الجودة. 

اختيار اسم النطاق (الدومين) 

عند التفكير في تكلفة مدونة جديدة ، عليك أن تأخذ في الاعتبار تكلفة اسم المجال، النطاق او الدومين.

اسم المجال هو اسم وعنوان مدونتك، لذا يجب الاختيار بحكمة وربطها بما تدور حوله مدونتك أو ما تقدمه. قد تكون محظوظًا بما يكفي للحصول على اسم مجال مجاني لمدة عام إذا قمت بالتسجيل في الاستضافة ولكن يمكن أن تدفع مقابل التسوق للحصول على اسم المجال وحزمة الاستضافة.

هناك العديد من مقدمي هده الخدمات متل نيم شيب (Namecheap). ستتراوح تكلفة اسم المجال بناءً على المزود الذي تختاره ولكن يمكن أن تتراوح من حوالي 7 دولارات إلى 15 دولارًا. 

تذكر أنه ما لم تختر حجز اسم مجال لأكثر من عام عند التسجيل ، فيجب تجديده سنويًا. في بعض الأحيان ، سيؤدي شراء اسم نطاق لمدة عامين أو خمسة أعوام إلى انخفاض السعر. بالطبع ، عليك أن تدفع مقدمًا ، وإذا لم تكن متأكدًا من أن مدونتك ستستمر ، فقد لا يكون هذا مربحًا. اشتريت في البداية اسم مجال لمدة عام واحد. ابحث بعناية للعثور على أفضل الصفقات على أسماء النطاقات. تنتهي أسماء النطاقات الأكثر استخدامًا بالامتدادات com. وnet. ولكن هناك العديد من الامتدادات الأخرى.

 اختيار استضافة لمدونتك

بعد اسم المجال، يجب عليك اختيار استضافة الويب، إلا إذا اخترت استضافة الويب التي تأتي مع اسم مجال مجاني.
تعد استضافة الويب واحدة من أغلى النفقات عند التفكير في تكلفة بدء مدونة. يجب أخذ هذه التكلفة الشهرية أو السنوية المستمرة في الاعتبار وتتراوح عمومًا من 5 دولارات إلى 10 دولارات شهريًا.

تكاليف تصميم الشعار

عند حساب سعر مدونة جديدة ، يجب مراعاة تكاليف تصميم الشعار. اعتمادًا على المكان الذي تبحث فيه عن مصمم ، يمكن أن يبدأ تصميم الشعار بسعر 5 دولارات. تذكر أنه نظرًا لأن الشعار هو أول شيء يراه زوار المدونة في الجزء العلوي من موقع الويب ، فقد يكون من المفيد إنفاق المزيد قليلاً للحصول على تصميم فريد ومبتكر.

نموذج الاتصال

يعد نموذج الاتصال الجيد أمرًا ضروريًا ، خاصة إذا كنت تبيع سلعًا وتجني الأموال من مدونتك. هناك ملحقات مجانية لنماذج الاتصال والمكونات المدفوعة التي تقدم الكثير. 

المكوِّن الإضافي لتحسين محركات البحث (SEO)

يمكن للمكوِّن الإضافي  لتحسين محركات البحث (SEO) ذو الجودة العالية أن يفعل العجائب لأي مدونة وأكثر من ذلك إذا كنت تخطط لكسب المال من مدونتك.

SEO تعني تحسين محرك البحث. لجذب الزوار، يجب أن تتواجد مدونتك في تصنيفات Google ويفضل أن تكون في الصفحة الأولى من تصنيفات البحث. يمكن أن يساعدك المكون الإضافي لتحسين محركات البحث (SEO) في التأكد من أن منشورات مدونتك تحتوي على كلمات مفتاحية مرتبطة وعناوين جيدة تحتوي على كلمات رئيسية ومقتطفات جيدة. هذا ما يظهر في عمليات البحث على Google عندما يبحث الأشخاص عن أشياء.

يمكنك البدء بإصدار مجاني من المكون الإضافي ثم الانتقال للاشتراك أو الدفع للإصدار الأكثر شمولاً للوصول إلى ميزات إضافية عند بدء تشغيل مدونتك.

أهمية شبكات التواصل الاجتماعي 

تتيح لك العديد من المكونات الإضافية المجانية إضافة حساب وسائط اجتماعية واحد ، ولكن لتحقيق أقصى استفادة منها ، تحتاج حقًا إلى الدفع مقابل مكون إضافي جيد. ستسمح لك المكونات الإضافية المدفوعة بإضافة العديد من حسابات الوسائط الاجتماعية. عندما تكتب منشور مدونة ، يتم إرساله إلى حسابات الوسائط الاجتماعية المرتبطة الخاصة بك في شكل مقتطف ، مع صورة.

هذه إحدى أفضل الطرق لبناء متابعين على مدونة وجذب العملاء. غالبًا ما تكون المكونات الإضافية المدفوعة جديرة بالاهتمام ، حيث تعد وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة صفقة ضخمة في جذب الأشخاص لزيارة الموقع.

الجدولة التلقائية 

 تسمح لك العديد من مكونات الوسائط الاجتماعية المدفوعة بجدولة المنشورات مسبقًا. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة خمس أو ست منشورات مدونة يوميًا ولكن قد لا ترغب في نشرها جميعًا على Facebook أو Twitter في نفس اليوم.

 الأمر نفسه ينطبق على المنشورات في مدونتك. قد ترغب في كتابة عدة منشورات ولكن لا تنشرها كلها على مدونتك في نفس اليوم. هنا سيسمح لك المكون الإضافي بتعيين تاريخ ووقت لنشر المنشور تلقائيًا. من خلال التواجد في المقدمة مع المنشورات وجدولتها، يمكنني الاستعداد للمجهول أو متابعة النشر حتى أثناء وجودي في إجازة ، تلقائيًا بالطبع.

 المنشورات ذات الصلة

سيساعد المكون الإضافي للمنشورات ذات الصلة في إبقاء الزوار على الموقع بمجرد وجودهم هناك. مرة أخرى ، هناك خيارات مجانية ولكن للحصول على المزيد من الميزات والقدرة على التخصيص ، سيتعين عليك الدفع مقابل المكون الإضافي. 

خيارات بديلة لمدونات ووردبريس WordPress

 بينما يفضل الملايين من المدونين ووردبريس، فإنه ليس بأي حال من الأحوال الخيار الوحيد لإنشاء مدونة.
تمتلك جوجل Google منصة التدوين الخاصة بها والتي تسمى بلوجر (BlogSpot). إذا اخترت هذا الخيار، فأنت بحاجة إلى شراء اسم مجال، وإلا فسيكون لديك اسم دومين مجاني ينتهي بـ Blogspot.com.

لا تأتي منصة Blogger مع الكثير من التخصيص مثل WordPress ولا تقدم سمات
ووردبريس لذلك سيكون موقعك محدودًا.

 خاتمة 

عندما يتعلق الأمر بتحديد تكلفة بدء مدونة ، لا يوجد حقًا مبلغ محدد لأن الأمر كله يعتمد على نوع المدونة التي تقوم بإعدادها. الاستضافة واسم الدومين من بين أكبر النفقات، حيث يجب أن تستمر كل شهر للحفاظ على الاستضافة واسم المجال. تقريبًا ، قد تتوقع أن تكلف حوالي 100 دولار في السنة أو أقل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -