أخر الاخبار

كل ما تريد معرفته عن تطبيق "ثريدز" Threads...منافس تويتر الرسمي

وفقًا للرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، سجل تطبيق ثريدز (Threads) الذي أطلقته ميتا (Meta)، 5 ملايين تسجيل دخول في أول أربع ساعات من بدء عمله،  حيث تسعى الشركة لجذب المستخدمين من منصة تويتر التي عرفت مؤخرا عدة تعديلات بعد شراءها من طرف ايلون ماسك. وبهذا يعلن تطبيق تريدز نفسه منافسا رسميا لتويتر. في هدا المقال من سراج التقنية سيتم شرح تطبيق  ثريدز وكيفية اشتغاله ومميزاته و طريقة تحميله.

ما هو تطبيق ثريدز الجديد


ما هو تطبيق ثريدز “ Threads “ ؟

تم إصدار تطبيق "ثريدز" (Threads) من قبل شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وإنستجرام. وفقًا لإعلان الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ، تم إطلاق تطبيق "ثريدز" رسميًا لأجهزة iPhone وAndroid، وهو يعتبر أكبر منافس لتويتر حاليًا. يأتي تطبيق "ثريدز" لتوفير تجربة ممتعة للمستخدمين من خلال مشاركة تحديثات نصية يمكن للآخرين التفاعل معها تمامًا مثل تويتر. كما يمكن للمستخدمين استخدام نفس حساب إنستجرام الحالي لإنشاء حساب جديد في التطبيق.

كيفية استخدام تطبيق ثريدز “ Threads “

يعمل تطبيق "ثريدز" بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق إنستجرام وفيسبوك. يمكنك استخدام التطبيق على الفور بمجرد تنزيله من متجر جوجل بلاي أو متجر أبل، حيث يمكنك الوصول إليه واستخدامه باستخدام حسابك على إنستجرام.

يوفر تطبيق "ثريدز" (Threads) طريقة سهلة للاستخدام من خلال استخدام نفس حساب إنستجرام. إليك خطوات إنشاء حساب جديد على "ثريدز"، التطبيق الجديد المنافس لتويتر:

قم بتنزيل تطبيق "ثريدز" من متجر App Store أو Google Play Store. على الرغم من أن حساب "ثريدز" مرتبط بحساب إنستجرام، إلا أنه يجب تنزيل التطبيق بشكل منفصل أولاً.

افتح تطبيق إنستجرام وانتقل إلى صفحة الاستكشاف بالنقر على أيقونة العدسة المكبرة في الزاوية السفلى اليسرى، ثم ابحث عن "ثريدز".

انقر على "Admit One" (القبول) وستظهر لك دعوة "ثريدز" الخاصة بك. ستحتوي الدعوة على اسم المستخدم الخاص بك، وتاريخ ووقت إطلاق "ثريدز"، ورمز الاستجابة السريعة (QR code)، ورمز رقمي، وزر "Get Threads" (احصل على ثريدز) في أسفل الشاشة، والذي ينقلك إلى App Store إذا لم يكن التطبيق مثبتًا بالفعل.

إذا لم تشاهد التذكرة في شريط البحث، فيمكنك الوصول إلى الدعوة عن طريق النقر على الأشرطة الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى من ملفك الشخصي. ستظهر خيار "ثريدز" بالقرب من أعلى القائمة المنسدلة. انقر عليه لعرض دعوتك.

هذه هي الخطوات التي يمكنك اتباعها لإنشاء حساب جديد على تطبيق "ثريدز".

مميزات تطبيق ثريدز

جاء تطبيق "ثريدز" (Threads) من شركة ميتا لينافس تويتر، الذي بدأ في فرض قيود على المستخدمين، ويتميز تطبيق "ثريدز" بمجموعة من الميزات البارزة والتي تشمل ما يلي:
يتيح تطبيق "ثريدز" مشاركة نفس بيانات حساب إنستجرام، مما يجعله جاذبًا للمشاهير الذين لن يحتاجوا إلى إنشاء حساب جديد بالكامل.

يقدم تطبيق "ثريدز" خاصية النصوص حيث يمكن للمستخدمين التعبير عن أفكارهم بحد أقصى 500 حرف، وهذا ما يعرف بـ "نفترض" أو "ثريدز".

يسمح تطبيق "ثريدز" للمستخدمين بتغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي، أو يمكنهم استخدام نفس البيانات الموجودة في حسابهم على إنستجرام مباشرة.

يتيح تطبيق "ثريدز" ميزة إرفاق الصور والروابط ومقاطع الفيديو والصور المتحركة GIFs، ويمكن للمستخدمين مشاركة المحتوى والرد وتسجيل إعجاباتهم مع الآخرين.

يوفر تطبيق "ثريدز" إمكانية التحكم في الحساب الخاص به، سواء بجعله خاصًا أو عامًا حيث يمكن لأي شخص الوصول إليه.

يقدم تطبيق "ثريدز" (Threads)، المنافس لتويتر، قائمة مقترحة للمتابعة تشمل جميع المستخدمين الذين تتابعهم على إنستجرام، مع إمكانية البحث عن مستخدمين آخرين واستكشاف متابعين جدد.

يتيح تطبيق "ثريدز" الجديد للمستخدمين التحكم في من يمكنه الرد على تغريداتهم.

يوفر تطبيق "ثريدز" ميزة الإبلاغ عن الانتهاكات والإهانات، تمامًا كما توفره فيسبوك وإنستجرام.

يتيح تطبيق ميتا الجديد، المنافس لتويتر، ميزة "الكتم" (Mute) التي تسمح للمستخدمين بإخفاء المشاركات من خلال إعدادات الخصوصية في التطبيق.

يعتمد تطبيق "ثريدز"، المنافس لتويتر، على حساب إنستجرام فيما يتعلق بميزة التحقق من الحسابات.

تحميل تطبيق ثريدز threads للأيفون والأندرويد

يمكنك تحميل تطبيق تريدز، عبر رابط مباشر، عبر تطبيق google play أو app store.

رابط تحميل ثريدز threads للأندرويد من هنـــــــا.

رابط تحميل ثريدز threads للأيفون من هنـــــــا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -